أخر الأخبار

المحترفون في الخارج| صلاح يعود من بعيد.. النني خارج الخدمة.. والزلزال يعرقل تريزيجيه

المحترفون في الخارج
المحترفون في الخارج

شهد الأسبوع المنتهي الكثير من الأحداث التي أثرت إما بالسلب أو بالإيجاب على نتائج المحترفين المصريين بالخارج، خلال مباريات جولات الأسبوع، ما أضاف إثارة وقوة على وجودهم في الدوريات المختلفة.
ولعل أبرز المشاهد عند الدوليين المصريين محمود حسن تريزيجيه، وزميله أحمد حسن كوكا، اللذان يلعبان في الدوري التركي، والذي شهد أحداثًا مؤسفة بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وأسفر عن العديد من الضحايا ما بين قتلى ومصابين ومفقودين، خارج الوسط الرياضي وداخله أيضًا حتى الآن.
أما محمد صلاح في البريميرليج، فكان على موعد مع التألق والخروج من كبوة الجولات الماضية، خاصة بعد أن قاد فريقه ليفربول للفوز على نظيره إيفرتون، وما زال الحظ السيئ يلاحق محمد النني؛ حيث خضع لاعب الوسط المصري لعملية جراحية في الركبة، بسبب إصابة قوية في تلك المنطقة.
محمد صلاح.. عودة وتألق
نجح الدولي المصري محمد صلاح في الخروج من كبوات الجولات الماضية؛ حيث أحرز الهدف الأول للريدز، وأسهم في صناعة الهدف الثاني، ليصل إلى المساهمة في 100 هدف "سجل 71 هدفًا وصنع 29" خلال 104 مباريات لعبها على "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي.
وأصبح الفرعون المصري اللاعب رقم 13 في تاريخ المسابقة الذي يسهم في 100 هدف أو أكثر على ملعب واحد.
كما أصبح ثالث أسرع لاعب يحقق هذه المئوية، بعد ألان شيرر على ملعب إيوود بارك معقل بلاكبيرن روفرز (بعد 74 مباراة)، وتيري هنري على ملعب هايبري معقل آرسنال القديم (بعد 92 مباراة).
محمد النني.. إصابة تنهي الموسم 
لم يكشف آرسنال عن مدة غياب محمد النني نجم وسط الفريق عن المشاركة بسبب إصابته، لكن خبير إصابات توقع أنه لن يشارك مرة أخرى في الموسم الحالي.
وجاءت إصابة النني في تدريبات فريق آرسنال قبل مواجهة نظيره توتنهام، في وقت سابق من الشهر الماضي، في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث خضع الدولي المصري لعملية جراحية في الركبة، بسبب إصابة قوية في تلك المنطقة، وما زالت آثار تلك الإصابة مستمرة في منع اللاعب من المشاركة مع الفريق.
تريزيجيه وكوكا.. زلزال مدمر ولحظات عصيبة
أعلن الاتحاد التركي توقف المسابقات المحلية في البلاد، "الدوري والكأس"، بعد وقوع كارثة إنسانية؛ حيث وقع زلزال مدمر في تركيا وسوريا، أسفر عن وقوع العديد من الضحايا، ما بين قتلى ومصابين ومفقودين، تجمدت على إثره المسابقة المحلية حتى إشعار آخر.
وحرص كل من الدوليين المصريين على طمأنة الجماهير المصرية والعربية على وضعهما، بعد وقوع الزلزال المدمر، كما شارك الثنائي الدولي في تقديم التعازي عن وقوع الضحايا.
أحمد حجازي.. صمام أمان وثبات مستوى
يشارك الدولي المصري أحمد حجازي مع فريقه اتحاد جدة السعودي، بشكل منتظم؛ حيث يعتمد المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، على قلب الدفاع المصري بشكل كبير، في جميع المواجهات التي يخوضها الفريق، إلى جانب زميله طارق حامد والذي يحوز على ثقة سانتو، ويعد من أفضل لاعبي الوسط الذين لعبوا في هذا المركز في اتحاد جدة.
مصطفى محمد.. تألق "أساسي وبديل"
شارك الدولي المصري مصطفى محمد في فوز فريقه نانت الفرنسي، على نظيره لوريان في الجولة الماضية في الدوري الفرنسي.
بالرغم من عدم تواجد الأناكوندا في التشكيل الأساسي، إلا أنه أحدث فارقًا مهمًا بعد نزوله في الشوط الثاني، ليسهم في فوز فريقه بهدف، ويواصل تقديم المستويات الرائعة له مع نانت.
وقال عنه أنطوان كومباريه المدير الفني لنادي نانت الفرنسي: إن الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم الفريق دائما ما يكون له دور مهم ومحوري مع الفريق، ونعتمد عليه في شتى البطولات التي يشارك فيها نانت.
عمر مرموش.. توهج جذب الأنظار
شارك الدولي المصري عمر مرموش المحترف بين صفوف فريق فولفسبورج الألماني، في 22 مباراة مع الفريق هذا الموسم في الدوري والكأس وسجل 4 أهداف.
واستطاع النجم المصري تحقيق مستويات مرتفعة من التألق مع فريقه، ما لفت الأنظار إليه بسبب مساهمته مع فريقه في العديد من المباريات.
ذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية أن عددًا من فرق "البوندسليجا" تراقب موقف النجم المصري عمر مرموش مع فولفسبورج أبرزها بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ وأينتراخت فرانكفورت، إلى جانب بعض العروض من خارج ألمانيا.

ترشيحاتنا